مركز استدامة يستعرض تحديات المكافحة المتكاملة للآفات داخل البيوت المحمية في المملكة

الصورة

في إطار بتعريف العاملين في قطاع الزراعة المحمية على طرق المكافحة المتكاملة للآفات خاصة فيما يتعلق بالمكافحة الحيوية، وعلى مدار يومين – من 12 إلى 13 نوفمبر 2019 – قام المركز الوطني لأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة "استدامة" باستعراض تحديات وأحدث تقنيات المكافحة المتكاملة للآفات داخل البيوت المحمية.

ولتحقيق الفائدة المرجوة من الورشة من الناحيتين العلمية والعملية، فقد حرص المركز على دعوة كلا من الدكتور / معين القريوطي – تخصص بستنة، والدكتور / محمد عويس – تخصص بستنة – والأستاذ الدكتور / جيربين ميسيلينك Gerben Messelink – أستاذ المكافحة الحيوية بجامعة فاخننق الهولندية وأخصائي الإدارة المتكاملة لمكافحة الآفات.

هذا وقد قام المحاضرون باستعراض أهم الحشرات المسببة للأمراض، وكيفية مراقبتها وتحديد أعدادها والآفات التي تسببها، وتدريب جمهور الحضور من خريجي كليات الزراعة، و رواد الأعمال والمزارعين والمستثمرين في مجال الزراعة المحمية على أحدث الطرق المختلفة لاستخدام المبيدات وكيفية تجنب الإصابة بالآفات.

وفي ختام الورشة، قام المحاضرون باستقبال استفسارات المشاركين والإجابة عنها، والانخراط في نقاشات تفاعلية أثْرَت الورشة والموضوعات التي تم استعراضها؛ كما وشهدت الورشة مراسم تكريم المحاضرين وتوزيع الشهادات على جمهور الحضور من قبل الدكتور خال العساف مدير عام مركز استدامة.
 

الموقع
Estidamah Center
النوع
تاريخ البداية
تاريخ الإنتهاء
مشاركة