المهندس خالد الدباغ في زيارة لمركز استدامة

الصورة
Khaled Dabbagh

قام رئيس مجلس شركة سابك المهندس خالد الدباغ بزيارة مركز (استدامة) للاطلاع على برامجه وتجاربه في مجال الزراعة المستدامة في المملكة.

وقد كان في استقباله مدير عام مركز (استدامة) الدكتور خالد العساف وعدد من منسوبي المركز ، وتم خلال الزيارة القيام بجولة تعريفية على أقسام المركز وأنشطته المختلفة ومجالاته البحثية  في تحقيق أهداف المركز وأطلع على استراتيجية التي تقوم على زيادة الإنتاج في وحدة مساحة، وتحسين جودة المنتجات الزراعية، وتقليل استخدام مبيدات الآفات وتحسين كفاءة استخدام المياه وتطبيق وتوطين تكنولوجيا الزراعة المحمية الحديثة .

وفي نهاية الزيارة قدَّم المهندس خالد الدباغ الشكر والتقدير لإدارة ومنسوبي مركز (استدامة) على جهودهم في مجالات البحث والتطوير والابتكار وأكد على أهمية استمرار العمل و التعاون مع شركة سابك في كل ما يخدم أهداف ورسالة ورؤية المركز .

يشار إلى أن مركز "استدامة" يهدف بشكل رئيس إلى تعزيز الزراعة المستدامة في المملكة، وتبني التقنيات الزراعية الحديثة لتعزيز استدامة الأنشطة الزراعية بالمملكة، وتمكين الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية وفي مقدمتها المياه، للإسهام في تحقيق الأمن الغذائي، والمحافظة على هذه الموارد للأجيال القادمة.

ويسعى مركز "استدامة" إلى ترسيخ مكانته وريادته في مجال التقنيات الزراعية الحديثة، وتطبيق الأبحاث التي تُقدم حلولًا وتقنيات حديثة للمؤسسات الزراعية العامة والخاصة، والتوصل من خلال الأبحاث إلى الحلول العملية القابلة للتطبيق من أجل تطوير تقنيات الزراعة وتحسينها وتطبيقها في المملكة.

مشاركة