مركز استدامة يشارك في الندوة الأولى لخصوبة التربة وصناعة الأسمدة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا

الصورة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 28-29 أكتوبر 2019


شارك المركز الوطني لأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة "استدامة" في الندوة الأولى لخصوبة التربة وصناعة الأسمدة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، والتي قام بتنظيمها الاتحاد العربي للأسمدة في الفترة من 28 إلى 29 أكتوبر 2019، بفندق الإمارات، دبي، الإمارات العربية المتحدة.

وتكتسب هذه الندوة أهميتها لأنها اللقاء الأول بين خبراء الزراعة، والمؤسسات الزراعية، والمؤسسات العلمية والبحثية، ومهندسي الكيمياء، والمزارعين المتخصصين، وصناع السياسات، وصناع القرار ومصنعي الأسمدة لمعرفة الاحتياجات المستقبلية في ظل التحديات المختلفة التي تواجه قطاع الزراعة المستدامة. وقد أتاحت الندوة فرصة عظيمة للمشاركين للاستفادة من الخبرات المتميزة ووضع استراتيجية إقليمية لممارسات الأسمدة وأدارتها وصناعتها. علامة على ذلك، حظي المشاركون بفرصة التفاعل المباشر مع أصحاب المصلحة الرئيسيين والخبراء الأجانب.

كما وقدمت الندوة منصة تفاعلية للمشاركين لمناقشة الممارسات الحالية وتبادل ما لديهم من خبرات ومعرفة. هذه وقد عالجت الندوة العديد من الموضوعات المحورية، بما في ذلك تسميد النبات وإدارة الأسمدة، تعزيز خصوبة التربة والتقنيات الزراعية، وتأثير تغير المناخ وطرق معالجة التربة، بالإضافة إلى تقديم التوصيات الضرورية حول استخدام الأسمدة لزيادة الإنتاجية وزيادة كفاءة استخدام المغذيات الزراعية.

مشاركة