اليوم المفتوح

تعدُّ الأيام المفتوحة طريقة رائعة للتعرف على طبيعة العمل في أية شركة أو مؤسسة أو جهة بحثية، وتستهدف الأيام المفتوحة شرائح ومجموعات محددة من المعنيين سواء كانوا شركاء عمل، أو مستثمرين، أو من المهتمين بطبيعة عمل المؤسسات أو الشركات أو المراكز البحثية أو أية جهة تنظم فعاليات هذه الأيام المفتوحة، فمن خلال المشاركة في هذه الفعاليات والأنشطة المختلفة التي يتم القيام بها يتعرَّف المشاركون عن قرب على مزيد من تفاصيل العمل وطبيعته، وقد أصبحت فعاليات اليوم المفتوح (الأيام المفتوحة) أكثر انتشارًا في السنوات الأخيرة، وغالبًا ما تكون مفيدة على عدة مستويات، وخصوصا المشاركة  في تلك الفعاليات المصممة خصيصًا للتعريف بطبيعة العمل.

فكرة الأيام المفتوحة

كما تعتمد فكرة اليوم المفتوح على تنظيم مجموعة من الفعاليات التي تروِّج لأبحاث وأعمال مركز (استدامة) وتطلع الفئات المستهدفة على منتجات المركز، وذلك من خلال القيام بأنشطة مفتوحة وزيارات ميدانية مما يساعد المزارعين المحليين وأصحاب الأعمال الزراعية على معرفة أحدث التقنيات في مجال الزراعة كما يهدف لرفع الوعي لدى المزارعين وتحسين الإنتاجية في المزارع.

خدمات اخرى

الصورة

التدريب

يوفر مركز استدامة خدمات التدريب لطيف واسع من المستهدفين، بما فيهم الطلاب والمزارعين والمنسوبين، من أجل اكتساب المهارات العملية، وتحسين الأداء، ومواكبة أحدث التطورات وتحقيق أعلى عائد على الاستثمار.
الصورة

الخدمات الاستشارية

يوفر مركز استدامة خدمات استشارية متخصصة من شأنها تشجيع الاستثمار الزراعي، وتفعيل ممارسات الإدارة الجيدة للمشاريع الزراعية، وزيادة الإنتاجية وتحسين جودة المحصول.
الصورة

ورش العمل

ينظم مركز استدامة ورش العمل التي توفر لقاء مباشرا مع أهل الخبرة في الاستدامة الزراعية للاطلاع على أحدث التقنيات والممارسات والنظريات والطرق العملية من أجل تطبيقها على أرض الواقع في المجال.
الصورة

الابحاث التعاقدية

يقدم مركز استدامة خدمات الأبحاث التعاقدية لتطوير أحدث تقنيات الاستدامة الزراعية بما يضمن نجاح الاستثمار الزراعية من خلال نخبة متميزة من الباحثين والخبراء والشركاء على المستويين المحلي والدولي.
الصورة

التدريب التعاوني

بالتعاون مع المؤسسات التعليمية، يقدم مركز استدامة برامج التدريب التعاوني لتدريب الطلاب على ممارسة ما تم تعلمه في التخصص خلال فترات الدراسة في بيئة العمل الفعلية وفق ضوابط محددة.